حالة الطقس: أجواء خريفية وموجة حر تضرب البلاد

مرحبا ً بك في منتدانا قم بالتسجيل والمشاركة

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في تجربة ممتعة.

انظم إلينا و تمتع بتجربة رائعة ستجد كل ما تبحث عنه.

التسجيل مجاني بالكامل

حالة الطقس: أجواء خريفية وموجة حر تضرب البلاد


حالة الطقس: أجواء خريفية وموجة حر تضرب البلاد


رافات سلفيت - القدس - يتوقع الراصد الجوي الفلسطيني أن تسود أجواء خريفية فيما يطرأ ارتفاع متدرج على درجات الحرارة خلال أيام الأسبوع الجاري، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4-6 درجات، بحيث تتعرض البلاد إلى موجة حر.

الأحد: يطرأ ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة، وفي ساعات الصباح تسود أجواء معتدلة في الجبال، وخلال ساعات النهار تسود أجواء حارة بشكل واضح في المناطق السهلية المنخفضة والأغوار بشكل عام، وأجواء حارة نسبيا كذلك في بقية المناطق بما فيها الجبال.

وفي ساعات الليل تسود أجواء دافئة نسبيا إلى حارة في السواحل والسهل الساحلي، وأجواء مائلة الى الاعتدال في المناطق الجبلية، وتكون الرياح شمالية الى شمالية شرقية، مع هبات نشطة أحيانا.

الإثنين: يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4-6 درجات، وخلال ساعات النهار تسود أجواء حارة بشكل ملموس في المناطق المنخفضة بشكل عام، وأجواء حارة كذلك في الجبال.

وفي ساعات الليل تسود أجواء حارة نسبيا في السواحل والسهل الساحلي مع ارتفاع نسب الرطوبة، وأجواء دافئة في الجبال وتميل إلى الاعتدال نسبيا في القمم العالية، وتكون الرياح شمالية غربية نهارا ثم تتحول إلى شمالية شرقية ليلا، مع هبات نشطة أحيانا.

الثلاثاء: لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 4-6 درجات، وخلال ساعات النهار تسود أجواء حارة بشكل ملموس في المناطق المنخفضة بشكل عام، وأجواء حارة كذلك في الجبال.

وفي ساعات الليل تسود أجواء حارة نسبيا في السواحل والسهل الساحلي مع ارتفاع نسب الرطوبة، وأجواء دافئة في الجبال وتميل إلى الاعتدال نسبيا في القمم العالية، وتكون الرياح شمالية غربية نهارا ثم تتحول إلى شمالية ليلاً، مع هبات نشطة أحيانا.

الأربعاء: تنكسر حدة الأجواء الحارة مع بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل، وخلال ساعات النهار تسود أجواء حارة في المناطق المنخفضة بشكل عام، وأجواء حارة نسبياً في الجبال.

وفي ساعات الليل تسود أجواء دافئة في السواحل والسهل الساحلي مع ارتفاع نسب الرطوبة، وأجواء تميل إلى الاعتدال في المناطق العالية وقمم الجبال، وتكون الرياح شمالية غربية بوجه عام، مع هبات نشطة أحيانا.

الخميس: يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها السنوية العامة، وخلال ساعات النهار تسود أجواء حارة نسبياً في المناطق المنخفضة بشكل عام، وأجواء صيفية معتدلة في الجبال خصوصا في الظل.

وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة في جميع المناطق وتسود أجواء معتدلة نسبيا في السواحل والسهل الساحلي مع ارتفاع نسب الرطوبة، وأجواء منعشة وتميل إلى البرودة قليلا في المناطق العالية وقمم الجبال، وتكون الرياح شمالية غربية بوجه عام، مع هبات نشطة أحيانا.

الجمعة: لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تكون حول معدلاتها السنوية العامة، وخلال ساعات النهار تسود أجواء حارة نسبيا في المناطق المنخفضة بشكل عام، وأجواء صيفية معتدلة في الجبال خصوصا في الظل وتميل إلى الحرارة منتصف النهار.

وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة في جميع المناطق وتسود أجواء معتدلة نسبيا في السواحل والسهل الساحلي مع ارتفاع نسب الرطوبة، في حين تسود أجواء منعشة وتميل إلى البرودة قليلا في المناطق العالية وقمم الجبال، وتكون الرياح شمالية غربية بوجه عام، مع هبات نشطة أحيانا.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى