تعرف على ابرز واهم فوائد اكليل الجبل

مرحبا ً بك في منتدانا قم بالتسجيل والمشاركة

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في تجربة ممتعة.

انظم إلينا و تمتع بتجربة رائعة ستجد كل ما تبحث عنه.

التسجيل مجاني بالكامل

تعرف على ابرز واهم فوائد اكليل الجبل

رافات سلفيت1

المدير العام
طاقم الإدارة
qelel-jabal.jpg
تتمتع عشبة اكليل الجبل بتاريخ طويل من الإستخدامات في مجال الطهي والعطور، بالإضافة إلى طب الأعشاب. إن موطن شجيرة إكليل الجبل في أمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الأبيض المتوسط. إنها جزء من عائلة نباتات Lamiaceae ، أي نفس عائلة النعناع والأوريجانو والريحان. يستمتع الكثير من الناس بشاي إكليل الجبل لنكهته ورائحته وفوائده الصحية. إليكم أهم فوائد إكليل الجبل، فتابعوا القراءة.

فوائد اكليل الجبل

1- يحسن وظيفة الدماغ

يشير بحثاً أجراه علماء من Northumbria University إلى أن استنشاق زيت إكليل الجبل يساعد على منع انهيار مادة أستيل، وهي مادة كيميائية في الدماغ مهمة للتفكير والتركيز والذاكرة. عندما سُئل 20 شاباً عن أسئلة رياضية في غرفة صغيرة مليئة برائحة زيت إكليل الجبل، زادت سرعتهم في الإجابة عن الأسئلة ودقتها بما يتناسب مباشرة مع مدة انتشار الزيت.

2- يحفز نمو الشعر
أحد أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعاً هو الصلع الوراثي. يعالج زيت اكليل الجبل داء الثعلبة عن طريق منع منتج ثانوي من هرمون التستوستيرون من مهاجمة بصيلات الشعر، وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من Kinki University. عندما قام الرجال الذين يعانون من الصلع الوراثي بتدليك زيت إكليل الجبل المخفف في فروة رأسهم مرتين يومياً لمدة ستة أشهر، فإنهم يلاحظون نفس الزيادة في سمك الشعر مثل أولئك الذين استخدموا العلاج شائع لإعادة نمو الشعر.

3- يساعد في تخفيف الألم
في الطب الشعبي، يستخدم إكليل الجبل كمسكن خفيف للألم. في دراسة أجراها علماء من جامعة University of Novi Sad، شهد الناجون من السكتة الدماغية الذين يعانون من ألم الكتف والذين تلقوا مزيجاً من زيت إكليل الجبل مع العلاج بالابر لمدة 20 دقيقة مرتين يومياً انخفاضاً بنسبة 30 % في الألم. أولئك الذين تلقوا العلاج بالابر فقط انخفض الألم عندهم بنسبة 15 %.
 
أعلى